هرطقه و رد اعتبار

Posted: يوليو 15, 2011 in فلسفة, خواطر


عندما اتذكر روايه الخلق (الابراهيميه),لا افهم كيف استخرج الله حواء من ضلع ادم,لماذا يريدون ان يزرعوا فينا هذه البذره الخبيثه؟

فى طفولتى تسائلت كثيرا عن كيفيه الولاده و عندما رأيت امى تلد اخى و كنت فى العاشره من عمري لم اتردد فى  ان اتسائل مرات اخريات لماذا تلد المرأه و ليس الرجل؟لماذا؟!
كيف لها ان تتحمل كل هذا الالم, كل هذا العذاب فى حين يقف ابى لا مباليا او بالاحرى غاضبا من المصاريف التى سيتكبدها فى المستشفى الخاص؟

سمعت كثيرا عن ان الرجل اقوى من المرأه,ما اغبى هذا الرأى!

,اخيرا و بعد انتظار تسعه اشهر رأيت حياه,رأيت اخى اعز من اعرف فى حياتى,رأيت حياه تنبثق من رحم امى رأيت حياه  تنبثق من رحم حواء لا ادم!

اذن لماذا كل هذا التدليس؟

اخطأ الله فى جزئيه خلق حواء من ادم و ليس خلق ادم من حواء؟ سيهلل البعض حاشا لله,رائع اذن فكيف تقسر  لى ما رأيته فى غرفه العمليات؟

الم يكن على الله-جل جلاله- من باب اولى ان يخلق ادم من ضلع حواء تماشيا مع طبيعتنا البشريه؟ ام ان الله-جل جلاله- كان يحب ادم اكثر من حواء لذا صنعه قبلها ,و هل كان الله ذكرا ؟ ام ان الله ظالما اصلا؟

حتى سمعت فى يوم من الايام رأيا مغايرا  عن هذه المسأله,عزز هذا الرأى حقى فى التساؤل مبدئيا بل  ووافقنى فيما وصلتله عن ان المرأه هى منبع او نبع الحياه و لكنه حل هذه المشكله بقوله ان روايه الخلق لم تنزل على لوحا محفوظا حتى يومنا هذا و لن نستطيع ان نعود لنتأكد من صحتها,سألته و ما البديل فى رأيك؟ رد بأن البشر بطبعهم مدلسين كذابين(عجيب هذا الامر مع ان الله-جل جلاله- خلقهم بهذه الطباع !!) و ما دام الوحى الالهى نزل على بشر ثم دونه هولاء البشر على اى هيئه كانت و ما دام البشر معرضين للخطأ اذن فمن  الوارد ان تكون روايه الله الاصليه تعزز و توافق رأيى ان ادم هو الذى خلق من حواء لا العكس و لكن النزعه الذكوريه الطاغيه لدى هولاء الاشرار اثرت عليها و غيرتها !

صرخت بتلقائيه ” اللعنه على الانبياء كم اكرههم!”

ثم اندهشت و بكيت و هللت فى الحال “ما اعظمك يا الله ,ما ابدعك يا الله” 

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s