كى لا ينسى

Posted: أكتوبر 8, 2011 in خواطر

على كل حال لم تكن الأجواء مطمئنة فى هذة المرحلة,الأمطار تهطل بأستمرار,قدمة تتعرض لتمزق عنيف,أفراد أسرتة منهمكون فى محاولة فهم ما الت الية أحوالة,حتى الأموال التى عاد بها لم تضف أى نوع من السعادة بل شىء من الأريحية فقط لا غير,زملائة الدراسيين يحثونة على معاودة الأتنظام فى حضور المحاضرات و لكن هيهات!

مر بأقسى تجربة تعرض لها فى حياتة,الغريب أن التجربة لم تكن تتعلق بأى صنف من أصناف النساء,الأغرب أنة لا يعلم أصلا أسباب هذا التأثر الشديد و التحول اللامنطقى.

كان أقوى من الجميع و بعد الأستفاقة من غيبوبتة ظل يمشى مختالا رغم كل شىء,واثقا ضاحكا متأففا من الجميع رغم أنف الجميع,رغم البكاء و العويل.

الرحلة كانت جد خيالية,الأطول على الأطلاق رغم انها ليست الأولى, الأسوأ بلا شريك رغم انها ليست بالأخيرة,حتى بعد وصولة لم تخفف عنة احضان والدة طول هذة الرحلة و قسوتها,حتى عند دخولة منزلة لم يلحظ اصلا دموع أمة الفرحة لعودتة سليما معافيا بنفس الملابس التى غادر بها,فقط بعض الوزن المفقود كالعادة نتيجة لعدم أنتظام مواقيت النوم و الأكل و الأفراط فى التدخين و تعاطى الخمور.
لطالما عشق الخمر و المال و لكن بلا جدوى فأيقاع الأحداث المتسارع لم يعينة على الأحساس بالسعادة و لو للحظة,حتى مضاجعة الشقراوات الجميلات النحيلات لم تكفية ابدا !

كل ما فات لم يعد لة قيمة أمام مأساة فقدانة أعز أصدقائة,صدمة أن يتواجدا فى نفس المكان بدون القاء التحية كانت أقوى مما يمكن أن يتحملة.
بعد كل هذة اللقطات الملبدة بالغيوم و بعد كل هذة المشاعر المهدرة,بعد كل هذة الليالى المليئة بالأحزان و بعد  كل هذة الدموع المتساقطة , لم يعد أقوى مما كان فحسب بل تخلى أيضا عن قسوتة القديمة الغير مبررة,بصورة لا معقولة تخلى عن أى أحساس بالذنب تجاة أصدقائة أقل اكتراثا بالمشاعر الأنسانية و لكن أبعد ما يكون عن الخسة و النذالة, أعمق فهما لماهية الأشياء و أقرب ما يكون الى الحكمة.

تعليقات
  1. أثرت فيا جدا وأهنيك على ماتعلمته من تجربتك القاسية ووصولك الى التخلي عن الإحساس الأليم ده.. لأن دي حاجة صعبة جدا اتمنى لك التوفيق

  2. غير معروف قال:

    اسلوبك جميل كالعادة🙂

  3. اسلوبك جميل كالعادة🙂

  4. Ammar Yasser قال:

    راااااااااااائع🙂

  5. غير معروف قال:

    جميله🙂

  6. Evan Evo قال:

    تجربة وجودية تستحق المزيد من التأمل، جمل قصيرة، كلمات قليلة، ورموز ثرية، تحياتي لقلمك الشاعر وإن كان يعوزه بعض التدقيق الإملائي.. في إنتظار المزيد بتـرو ♫

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s